تم اطلاق معهد "ترايد ديف بوينت" بعد اغلاق وتساقط المواقع العملاقة ترايدنت و ديف بوينت وجمعها لكم في موقع واحد هنا
وسيتم جمع اكبر قدر ممكن من قواعد البيانات المفقودة للموقعين بكل حزم واعادة نشر المحتوى المفقود والرقي بالعالم العربي من جديد
ونرجو منكم التكاتف معنا يد بيد والتسجيل بالموقع و والمشاركة بما يفيد لتعم بالفائدة للجميع.


0 تصويتات
1 عرض
في تصنيف ركن التسويق الألكتروني بواسطة (20,890 نقاط)

1. التسويق عبر محركات البحث Search Engine Marketing sem

2. التسويق بالمحتوى Content Marketing

3. التسويق بالعمولة

4. التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي Social Media Marketing

5. التسويق عبر البريد الالكتروني Email Marketing

6. التسويق بالمؤثرين Influencer Marketing

7. التسويق بالمحادثات

8. التسويق التقليدي Traditional Marketing

9. الـ Buzz Marketing أو التسويق الطنّان

10. التسويق باكتساب العملاء

11. التسويق الخفي

12. التسويق بالعلاقات

13. تسويق بالمناسبات والأحداث

14. التسويق المثير للجدل

15.عوامل تساعدك في معرفة استراتيجية التسويق المناسبة لك

1. التسويق عبر محركات البحث Search Engine Marketing sem

ما هو التسويق بالعمولة وكيف تربح منه

التسويق بالعمولة أو البيع بالعمولة عبر الإنترنت .. مصلطحات جديدة يتم تداولها اليوم على مسامع الكثير.

وقد يظن البعض أن هذه المصطلحات حديثة النشأة والظهور مع شبكات الإنترنت وبدء انتشار مجال العمل والربح من الإنترنت.

ولكن هذا غير صحيح، لأن يرجع العمل في مجال التسويق بالعمولة أو البيع بالعمولة إلى آلاف السنين، منذ بداية مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار.

وخلال هذا المقال الجديد عبر مدونة التجارة الإلكترونية “اكسباند كارت” أعددنا دليل كامل حول مفهوم التسويق بالعمولة وكيفية بدء العمل والربح من خلاله.

تابعنا وتعرف على مفاجئة المقال وهي حول فرصة عمل وتحقيق نسب ربح عالية وغير مسبوقة من خلال عملك من المنزل، هيا بنا..

ما هو التسويق بالعمولة “Affiliate Marketing” ؟

التسويق بالعمولة هو نوع من أنواع الأعمال التسويقية والتي تقوم عن طريق أن يقوم المُسوق بالترويج والتسويق لمنتج أو خدمة أو أي سلعة ما وعند النجاح في الترويج لها وبيعها، يجني ربح مقابل إتمام هذه العملية.

ويعتبر العمل في مجال التسويق بالعمولة أو البيع بالعمولة من أقدم أنواع الأعمال المنتشر العمل بها من قبل وجود شبكات الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي

وكان قديمًا يعرف التسويق مقابل العمولة بمصطلح “السمسرة” وكان سير العمل عبارة عن اتفاق شخص ما “السمسار” مع صاحب السلعة بالتسويق والترويج لهذه السلعة مقابل عمولة ما يتم الحصول عليها فور نجاح بيع السلعة.

أما عن التسويق بالعمولة عبر الإنترنت فهو يُعتبر واحد من أفضل وأبرز طرق الربح من خلال العمل عبر الانترنت في كافة أنحاء العالم.

فهو واحد من أكثر الطرق التي أثبتت اليوم قدرة عالية وجدارة على تحقيق الربح من المنزل لكثير من الأشخاص بشكل عام والمسوقين بشكل خاص.

وهناك أوجه عديدة ومتنوعة لمجال البيع بالعمولة في عصرنا هذا بعيدًا عن ما كان يجري قبل ظهور شبكات الإنترنت والعمل من خلالها.

ومن أهم هذه الأوجه هو الوجه المرتبط بالعمل في التجارة الإلكترونية من خلال التسويق والترويج لسلع من المنتجات أو الخدمات التي يتم بيعها عبر متاجر إلكتروني أو مواقع بيع أونلاين.

كيف يسير العمل في مجال التسويق بالعمولة ؟

ماهو التسويق بالعمولة؟

يتم العمل في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت من خلال عرض صاحب النشاط التجاري إلى فتح فرص العمل لأشخاص كمسوقين بالعمولة معه.

وذلك من خلال قيامهم لبعض المجهودات وهي حول استهداف العملاء المهتمين بهذا النوع من السلع والترويج لها اعتمادًا على استراتيجية تسويقية عبر أي من المنصات التسويقية المختلفة.

أهمها على سبيل المثال، منصة فيسبوك وشبكة مشاركة الصور الفيديوهات القصيرة انستقرام، وكذلك منصة سناب شات وغيرها من شبكات الوسائط الاجتماعية الشهيرة.

وخلال الرحلة سوف نتعرف بشكل أكثر عمقًا عن نظام التسويق للعلامات التجارية والمتاجر الإلكترونية المختلفة بالعمولة، وما يمكن عمله من جهود تسويقية من أجل الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين ومن ثم زيادة حجم المبيعات الشخصية وبالتالي نسب الأرباح والعمولات.

وإذا لم يتضح لك المقصد بعد ومازلت لم تتعرف على مهام عملك كمسوق بالعمولة، دعنا نوضح لك المفهوم بطريقة أبسط،

تُعتبر عملية البيع بالعمولة عملية بين صاحب منتج وبين مسوق، تلعب فيه مثلًا أنت دور المسوق بالعمولة، وبناء عليه تقوم أنت بالترويج لهذا المنتج لمحاولة بيعه لعدد كبير من المستهلكين المهتمين بهذا المنتج.

ونتيجة لذلك تحصل أنت على مكافأة أو نسبة متفق عليها من صاحب المنتج نفسه نظير كل عملية بيع تتم من خلالك.

والآن دعنا ننتقل إلى التعرف على أهمية وجود وانتشار مفهوم العمل في التسويق بالعمولة بالنسبة للشركات أو الأفراد.

ما هي فوائد التسويق بالعمولة على الشركات والأفراد؟

أصبح التسويق بالعمولة “Affiliate Marketing” الآن يلعب دور محوري ومهم جدًا في تحقيق أرباح بيع واسعة وكبيرة سواء بالنسبة للشركات أو مواقع البيع عبر الإنترنت أو العلامات التجارية صاحبة المنتجات والسلع والخدمات، أو بالنسبة للأشخاص و الأفراد العاملين بنظام البيع بالعمولة.

إذ يساعد كلا الطرفين على تحقيق أهدافهم بشكل سريع ومرضي ماديًا؛ لذلك سوف نشرح أهمية وفائدة التسويق بالعمولة لكل من طرفي العملية (المعلن والمسوق بالعمولة).

أولًا/ فوائد التسويق بالعمولة على الشركات

أهمية البيع بالعمولة

  • انتشار أوسع للمنتجات والخدمات التي يُنتجونها

لعل واحدة من أهم المزايا الفعلية التي يحققها إتاحة برامج تسويق بالعمولة داخل شركات الأعمال والمتاجر الإلكترونية هي أنه يتسبب في انتشار أوسع للمنتجات أو السلع أو الخدمات التي يبيعونها.

لأنه يعمل على وصول المنتجات إلى قااعدة كبيرة من المستهلكين المحتملين، أكبر من التي تم الوصول إليها بشكل تقليدي.

وذلك يرجع إلى الجهود التسويقية التي يبذلها المسوق بالعمولة في تسويق منتجات العلامة التجارية.

فهو يعمل على استهداف العملاء المهتمين بما تقدمه تلك العلامة التجارية، وبالتالي الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين الذين يمكن بسهولة تحويلهم إلى مشتريين فعليين للمنتجات.

  • تحقيق أعلى قدر من المبيعات

الميزة الثانية بالنسبة للطرف الأول _أي المعلن_ هو أن الشركات يمكنها بناء على ما توفره عملية البيع بالعمولة من انتشار واسع للمنتج.

وبالتالي سوف تحقق معدلات ربح هائلة من خلال ارتفاع معدل التحويل ومعدل حجم المبيعات المتحققة على المتجر أو موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية أو الشركة.

  • لا توجد أي مخاطرة على الشركات أو المعلن

ولعل أيضًا من أهم وأبرز مميزات العمل بنظام البيع بالعمولة للشركات “الطرف الأول في العملية”، هو أن الشركات في هذه العملية لاتتعرض على الإطلاق لأي نوع من أنواع المخاطرة.

إذ أن الشركة أو العلامة التجارية لا تدفع الأموال للطرف الثاني “المسوق بالعمولة” إلا بعد أن تتم عملية البيع ويقوم المستهلك بإتمام عملية شراء منتجات ودفع تكلفتها.

لذلك يُعتبر التسويق بالعمولة من أضمن وسائل الربح من الانترنت وعمليات التجارة الإلكترونية التي توفر كافة الضمانات للطرفين سواء المعلن أو المسوق بالعمولة.

ملحوظة

إذا كنت تاجر أو أحد أصحاب المشاريع، وقمت بإتاحة العمل في البيع بالعمولة للترويج عن منتجاتك، سوف تسقط من كاهلك الكثير من المهام الصعبة والمسئوليات.

مثل المهام التي لابد أن تقوم بها من أجل الوصول إلى العملاء المستهدفين من أجل الترويج عن المنتجات.

إذ سيقوم المسوق بهذه المهمة مما يوفر عليك الكثير من المهام، ولن تضطر القيام إلا بمهمة واخدة وهي تسوية الحسابات وجني الأربح والتمتع بها.

ثانيًا/ فوائد التسويق بالعمولة على الأفراد

فوائد العمل في مجال التسويق بالعمولة

يحقق أيضًا نظام البيع بالعمولة أو افلييت العديد من المكاسب للأفراد العاملين بالمجال، ومن أهم تلك المكاسب أو المزايا ما يلي:

 

كلمات دلالية.

 التسويق عبر محركات البحث SEM يعني, الفرق بين SEO و SEM, فحص جميع المحتوى تسمى في محركات البحث, يظهر الإعلان المدفوع في محركات البحث من خلال, التسويق عبر محركات البحث PDF, فوائد التسويق عبر محرك البحث؟, الفرق بين التسويق بمحركات البحث SEO والتسويق المدفوع PPC, ما هو التسويق عبر محركات البحث, أنواع التسويق عبر محركات البحث  , التسويق PDF, التسويق وأنواعه, تعريف التسويق وأنواعه, أنواع التسويق, فن التسويق, طرق التسويق, بحث عن التسويق, أهمية التسويق, إدارة التسويق, التسويق الالكتروني, تخصص التسويق, Marketing

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 1 عرض
0 تصويتات
0 إجابة 1 عرض
0 تصويتات
0 إجابة 1 عرض
افلام رعب - افلام اكشن - افلام رومانسية - افلام هندية - ايجي بست - egybest - ايجي بست - gulfup - تريلر - trailer - حراج سوق اعمال - سعودى هيتس - ترايدنت - معهد ترايدنت - traidnt - اغلاق معهد ترايدنت - بديل ترايدنت - Traidnt التجارة الإلكترونية - ترايدنت تسجيل دخول - ترايدنت ادسنس - ترايدنت التجارة الإلكترونية - موقع ترايدنت لا يعمل - استضافة ترايدنت - اغلاق موقع ترايدنت - اغلاق منتدى ترايدنت - تحسين محركات البحث SEO - الوساطة الالكترونية - مجموعة ترايدنت - dev point - ديف بوينت - dev-point - حراج - حراج السيارات - حراج الخليج - موقع حراج - حراج مستعمل - حراج سيارات رفع الصور - رفع الملفات - مركز تحميل الصور - مركز الخليج - محامي
...